الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
05:27 م بتوقيت الدوحة

الاحتلال الصهيوني يغلق معبر بيت حانون على الحدود مع قطاع غزة

قنا

الأحد، 19 أغسطس 2018
. - معبر إيرز شمال قطاع غزة (حاجز بيت حانون)
. - معبر إيرز شمال قطاع غزة (حاجز بيت حانون)
أغلقت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم، معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، بزعم تنظيم مسيرات بحرية على الحدود الشمالية لقطاع غزة.

وقال محمد المقادمة مسؤول الاعلام في الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغتهم بشكل مفاجئ بإغلاق معبر بيت حانون (إيرز) بدءا من اليوم الأحد أمام حركة المسافرين، باستثناء خروج الحالات المرضية من القطاع وعودة القادمين.

وانطلقت مساء أمس السبت ، من قطاع غزة مسيرة بحرية هي الخامسة من نوعها خلال العام الجاري، باتجاه الحدود البحرية مع إسرائيل للمطالبة برفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 2006.
وأطلقت المسيرة هيئة "الحراك الوطني لكسر الحصار" بمشاركة 40 قاربا من مرفأ الصيادين بمدينة غزة باتجاه الحدود الشمالية البحرية للقطاع.

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس الماضي تجاه السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.. وقد بلغ إجمالي عدد شهداء مسيرات العودة 158 شهيدا، إضافة الى نحو 17 ألف جريح.

وتحيط بغزة 7 معابر حدودية، منها 6 تصلها مع إسرائيل، وأغلقت الأخيرة 4 منها (تجارية)، فيما أبقت إسرائيل على معبرين، وهما معبر "إيرز" (بيت حانون) كممر لتنقل الأفراد، و"كرم أبو سالم"، كمنفذ تجاري، بينما يخضع السابع، وهو معبر رفح البري، جنوبي القطاع، للسيطرة المصرية.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش قرابة مليوني نسمة، من أوضاع معيشية متردية للغاية، جراء حصار إسرائيلي مستمر منذ أكثر من 10 سنوات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.