الأربعاء 18 شعبان / 24 أبريل 2019
04:57 م بتوقيت الدوحة

الرئيس الإندونيسي دشنها بحضور زعماء ومسؤولين رياضيين

افتتاح مدهش للألعاب الآسيوية بجاكرتا

الوفد الإعلامي القطري

السبت، 18 أغسطس 2018
افتتاح مدهش للألعاب الآسيوية بجاكرتا
افتتاح مدهش للألعاب الآسيوية بجاكرتا
افتتح الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو دورة الألعاب الآسيوية الـ 18 في استاد جيلورا بونج كارنوا، بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، والشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وايريك توهير رئيس اللجنة المنظمة للآسياد، وعدد من زعماء ورؤساء الدول الآسيوية، وأصحاب السعادة السفراء، وممثلوهم، وعدد من القيادات الرياضية، ورؤساء الاتحادات الآسيوية لمختلف الألعاب الرياضية، وكبار الضيوف، والمدعوون.
بدأت طوابير العرض تتوالى لوفود 45 دولة و11 ألف رياضي ورياضية، سيتنافسون في 40 لعبة، حيث كانت البداية مع الوفد الأفغاني، والنهاية مع وفد إندونيسيا البلد المستضيف، وتقدم عبد الله التميمي بطل الاسكواش القطري وفد «الأدعم» في طابور العرض، وحمل العلم القطري أثناء دخولهم ملعب جيلورا بونغ كارنو.
ولاقت وفود الكويت، وسوريا، وفلسطين، ترحيباً خاصاً من الجماهير الإندونيسية، ومع دخول الوفد الكويتي لوح الشيخ أحمد الفهد لهم، في إشارة منه إلى فرحته بعودة بلده إلى حضن الآسياد من جديد.
ورحب ايريك توهير، في كلمته، بضيوف الألعاب الآسيوية، حيث أعرب عن سعادته بعودة جاكرتا إلى احتضان الألعاب الآسيوية مجدداً بعد غياب 56 عاماً.
وألقى الشيخ أحمد الفهد الصباح كلمة المجلس الأولمبي الآسيوي، شكر فيها الحكومة الإندونيسية على نجاحها في احتضان النسخة 18
وبدأت فقرات الآسياد عبر سلسلة من العروض الفنية واللوحات الموسيقية، وسط أصداء رائعة من الجماهير، وإطلاق الشهب النارية، وتوسّط الملعب الشلال المائي الذي بلغ ارتفاعه 18 متراً، وكانت فقرة النار الأخيرة في طريق الشعلة إلى فوهة البركان التي أوقدت فيها الشعلة، حيث استلهمت الفكرة من جبال البراكين التي تعتبر مألوفة لدى الأرخبيل الإندونيسي، وتناوب على حمل الشعلة في الملعب 6 أبطال وبطلات في تاريخ إندونيسيا.

نوّه بإرث نسخة الدوحة 2016
جوعان بن حمد: الدورة محطة مهمة
لرياضيي قطر


عبّر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، عن سعادته وفخره برؤية الوفد القطري بين الوفود الآسيوية المشاركة في حفل افتتاح الدورة، مشيراً إلى أن «هذه الدورة تعتبر محطة مهمة جداً في مسيرة لاعبينا نحو تحقيق التفوق والنجاح».
وقال سعادته في تصريح صحافي: «إن حفل افتتاح الدورة أعاد إلى ذاكرتنا الحفل الأسطوري لافتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة «الدوحة 2006»، والتي كان لها أثر كبير في تطوّر الحركة الرياضية في دولة قطر، كما ساهمت في التعريف بها عالمياً كوجهة رياضية مهمة».
وأضاف سعادة الشيخ جوعان: «نحن فخورون بالإرث الذي تركته «آسياد الدوحة»، والتي ساهمت في التنمية المستدامة للبلاد».. وعبّر عن شكره للجنة المنظمة لـ «آسياد جاكرتا» حيث إن نجاح حفل الافتتاح يؤكد جاهزية إندونيسيا لتقديم دورة مميزة».

طائرتنا الشاطئية تواجه كازاخستان


أجريت صباح أمس قرعة دور المجموعات لمنافسات كرة الطائرة الشاطئية، ووضعت القرعة منتخبنا الأول في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كازاخستان، وسيريلانكا، وكوريا الجنوبية، فيما سيلعب منتخبنا الثاني بالمجموعة السادسة إلى جانب تايلاند، وإيران، والمالديف.
حضر مراسم القرعة الجهاز الفني للأدعم بقيادة الأرجنتيني ماريانو برزاريتي، ومساعده ابلو برناردي، إلى جانب لاعبي المنتخبين الأول والثاني.
ويخوض منتخبنا الثاني أولى مواجهاته، مساء اليوم، أمام المنتخب التايلاندي، في حين تنتظر الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس، مواجهة قوية أمام كازاخستان، بداية من الساعة 15:40 على أن يلعب مباراته الثانية أمام كوريا الجنوبية بعد غد، فيما يلتقي في آخر مشواره بدور المجموعات بالمنتخب السيريلانكي الخميس المقبل.

حفل استقبال «الأولمبية» الليلة


تنظم اللجنة الأولمبية القطرية حفل استقبال خاص مساء اليوم في فندق موليا وسط جاكرتا، بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وسعادة أحمد بن جاسم الحمر سفيرنا في إندونيسيا، وسعادة محمد يوسف كلا نائب الرئيس الإندونيسي، وسعادة ريتنول مارسودي وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية، والدكتور علوي شهاب المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي لمنطقة الشرق الأوسط ومنظمة التعاون الإسلامي، وعدد من الوزراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، وسفيري الكويت وسلطنة عمان.

جاسم البوعينين:
إندونيسيا قدمت رسالة سلام وصداقة

قال سعادة جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية إن حفل الافتتاح جمع شمل أبطال القارة الآسيوية بمختلف ثقافاتها للاحتفال بالرياضة، في أجواء غمرتها الوحدة والسلام.
وأضاف سعادته: «خرج الحفل بصورة مميزة عكست المكانة الرياضية لقارة آسيا، وقدّمت جاكرتا رسالة سلام وصداقة لدول القارة والعالم. إن مشاركة قطر في الألعاب بـ 222 رياضياً ورياضية دليل على مكانة قطر العريقة في الرياضة. فخورون برياضيينا، وواثقون من قدراتهم على تحقيق إنجازات».

قرعة صعبة لنجوم التنس

وضعت القرعة لاعبي منتخب التنس في مواجهات قوية في مسابقات الفردي والزوجي، حيث سيلعب مبارك شنان مع التايلاندي كو فابيدوك اليوم، تليها مباشرة مواجهة جبر المطوع أمام هونج كيت وانج من هونج كونج، ويلعب الثنائي القطري أمام الزوجي الفلبيني الكانتارا وباترونبون عند الظهر.
ومن جهته، أكد جبر المطوع -لاعب منتخبنا الوطني- أن التحضيرات سارت على أحسن ما يُرام. مشيراً إلى أن «الأدعم» استعد بقوة من خلال المعسكر الباريسي الذي امتد لمدة شهر كامل.

بطلتنا في التجديف تطمح إلى تحقيق إنجاز جديد
تالا تبدأ مشوار التحدي اليوم


تخوض تالا أبو جبارة نجمة المنتخب الوطني للتجديف أول تحدياتها صباح اليوم ببحيرة القرية الرياضية ببالمبانج، فيما ستشارك في ثاني سباقاتها بعد غد، على أن تختتم الجولة الأولى الخميس، ويتم على إثرها تحديد المتأهلين إلى الدور التالي.
وكانت بطلتنا قد حققت نتائج إيجابية في الفترة الماضية، بعد حصولها على الميدالية الذهبية في البطولة العربية للتجديف داخل الصالات، التي استضافتها الكويت مارس الماضي، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية بعربية تونس في أكتوبر من العام الماضي. وتسعى تالا أبو جبارة إلى تحقيق إنجاز جديد في الألعاب الآسيوية.

في مباراة تجديد الأمل
«أدعم القدم» يواجه بنجلاديش


يتعين على منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، الليلة، تفادي الوداع المبكر من مسابقة كرة القدم في الألعاب الآسيوية، عندما يلتقي بنجلاديش ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية، وذلك بعد الخسارة 0-6 أمام أوزبكستان.
ومن المتوقع أن يستعيد منتخبنا خدمات الحارس محمد البكري بعد أن تماثل للشفاء، وهو الذي غاب عن اللقاء الماضي.
ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ 16، بالإضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث في المجموعات.

منتخب البولينج يتطلع
إلى منصة التتويج

وصل أمس منتخبنا للبولينج إلى مدينة بالمبانج استعداداً للمشاركة في الألعاب الآسيوية.
وضمت بعثة منتخبنا الوطني للبولينج 6 لاعبين، هم: يوسف عبد الرحمن الجابر، وجاسم محمد المريخي، ومحمد حمد المريخي، وغانم محمد أبو جسوم، وعلي عبدالرحمن الجناحي، وأحمد إبراهيم الذياب، بالإضافة إلى المدرب الأرجنتيني بيدرو لويس ميراني، فيما ترأس الوفد الإداري خليفة علي الكبيسي.
وتنطلق منافسات البولينج الأربعاء المقبل. ويعد البولينج إحدى الرياضات التي تعول عليها البعثة القطرية للصعود إلى منصات التتويج.

إسحاق الهاشمي:
نتطلع إلى تشريف الرياضة القطرية


قال إسحاق الهاشمي رئيس الوفد الإداري القطري إن رياضيي قطر استعدوا للألعاب الآسيوية منذ وقت طويل.
وأضاف: «سعداء بمشاركتنا في الألعاب، ونتطلع لتقديم أفضل ما لدينا في المنافسات بالأسبوعين المقبلين وتشريف الرياضة القطرية».

«سبيتار» يُتوّج بجائزة الشيخ فهد «هيروشيما آسيا»


حصل «سبيتار» -مستشفى العظام والطب الرياضي في قطر- على جائزة الشيخ فهد «هيروشيما آسيا» المرموقة في الطب الرياضي والعلوم، وهي إحدى الجوائز التي تُنظّم مرة كل 4 أعوام على هامش دورة الألعاب الآسيوية. وتُتسلّم الجائزة في حفل تكريم يُقام في مقر الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، في التاسعة من صباح اليوم، بحضور الشيخ أحمد فهد الصباح رئيس الجمعية، وممثلين من اللجنة الأولمبية القطرية ومستشفى سبيتار.

«أدعم المصارعة» يبدأ منافساته اليوم

يدشّن نجم «الأدعم» عبدالرحمن إبراهيم مشاركة منتخبنا الوطني للمصارعة في الدورة اليوم، عندما يبدأ منافساته في المصارعة الحرة وزن 74 كجم عند التاسعة صباحاً بتوقيت الدوحة.
وأنهى مصارعنا تحضيراته لانطلاق المنافسات، بعد أن اقتصر برنامجه التدريبي أمس على تمارين اللياقة البدنية الاعتيادية، في حين كان قد استكمل معسكره الإعدادي في إندونيسيا.
وعبّر حسن عبدالله المحمدي -رئيس وفد الملاكمة والمصارعة في الدورة- عن أمله في تقديم مصارعنا مستوى جيداً، ودعاه إلى بذل كل جهده ومواصلة مشواره في الدورة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.