السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
04:44 ص بتوقيت الدوحة

وزير الثقافة والرياضة يلتقي نظيريه في صربيا وغامبيا ومسؤولا باليونسكو

أسطنبول- قنا

الأربعاء، 15 أغسطس 2018
. - صلاح بن غانم العلي المعاضيد وزير الثقافة والرياضة
. - صلاح بن غانم العلي المعاضيد وزير الثقافة والرياضة
التقى سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة سعادة السيد فانيجا يودافيتش وزير الشباب والرياضة في صربيا، وسعادة السيد حضرمي محمد صدبي وزير الشباب والرياضة في غامبيا، والسيد خليل أحمد خان رئيس مجلس الألعاب والرياضة التقليدية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اليونسكو كل على حدة. 

جاءت هذه اللقاءات على هامش مشاركة سعادة وزير الثقافة والرياضة في المهرجان الدولي الرابع للألعاب الرياضية التقليدية والمقام في مدينة إسطنبول التركية في الفترة من 12 وحتى 15 أغسطس الجاري.

وتناول لقاءا وزير الثقافة والرياضة بنظيريه في كل من صربيا وغامبيا الحديث حول تبادل التعاون بين وزارة الثقافة والرياضة في دولة قطر ودولتي صربيا وغامبيا، والتركيز على الشباب والرياضة وتبادل الخبرات والزيارات والاستفادة من تجربة دولة قطر في هذا الجانب.

فيما تناول لقاء سعادته مع رئيس مجلس الألعاب والرياضة التقليدية الحديث حول بحث ودراسة انضمام دولة قطر لعضوية هذا المجلس بعد دراسة المقترح في الدوحة لاحقا.

وكان السيد بلال أردوغان رئيس "الاتحاد العالمي للرياضات التقليدية"، قد قام بمنح سعادة وزير الثقافة والرياضة شهادة شكر لحرصه على المشاركة القطرية في المهرجان وإثراء فعالياته.

ويهدف المهرجان الدولي الرابع للألعاب الرياضية التقليدية إلى احترام جميع ألوان وثقافات العالم، والاعتراف بحقها في الحياة، والعمل على إعادة الحياة من جديد إلى جميع الرياضات التقليدية الوطنية في العالم، وشارك في المهرجان 89 ضيفا من 30 بلدا بينهم وزراء رياضة لسبعة بلدان.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.