الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
04:33 م بتوقيت الدوحة

التصميمات تراعي المساحات الجديدة.. مصادر لـ «العرب»:

أسواق فرجان «لقطيفية» تدخل أولى مراحل التنفيذ

أحمد سعيد

السبت، 11 أغسطس 2018
أسواق فرجان «لقطيفية» تدخل أولى مراحل التنفيذ
أسواق فرجان «لقطيفية» تدخل أولى مراحل التنفيذ
دخل مشروع أسواق الفرجان الجديدة بمنطقة «لقطيفية» أولى مراحل التنفيذ، وهي مرحلة التصميمات، التي سوف تراعي التعديلات الجديدة التي أقرها بنك قطر للتنمية، والمتمثلة في زيادة مساحة المحل الواحد من 4×12 متراً مع الميزانين إلى 5×12 متراً.
وقالت مصادر مطلعة لـ «العرب»، إن المجلس البلدي المركزي تقدم مؤخراً بعدة توصيات إلى وزارة البلدية والبيئة لتوفير عدة أسواق فرجان بمنطقة «لقطيفية»، استجابة لطلب السيد سعيد بن راشد الهاجري، عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة الثانية، وهو ما استجابت له «البلدية» بتخصيص 7 مواقع لإنشاء الأسواق، لافتة إلى أن الجهات المعنية بدأت في تصميم هذه الأسواق على أن يتم بدء التنفيذ قريباً.
يشار إلى أن بنك قطر للتنمية وافق على زيادة مساحات محال الفرجان، حتى تتناسب مع الأنشطة التي تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين، حيث ستزيد المساحة من 4×12 متراً مع الميزانين إلى 5×12 متراً.
كما خصصت وزارة البلدية والبيئة مؤخراً العديد من الأراضي والمواقع المتميزة في مختلف البلديات لإنشاء أسواق الفرجان مكتملة المرافق والخدمات، ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة بدء تدشين هذه الأسواق بالتعاون مع الجهات المعنية، لتوفير المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين والمقيمين في مختلف المناطق، وذلك ضمن خطة لإنشاء أكثر من 50 سوق فرجان، تضم أكثر من 650 محلاً، موزعة جغرافياً على 15 منطقة بالدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.