الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
03:45 م بتوقيت الدوحة

صحيفة سعودية تساوم القطريين: الحج مقابل التحرّك ضد حكومتكم!

الدوحة - العرب

السبت، 11 أغسطس 2018
صحيفة سعودية تساوم القطريين: الحج مقابل التحرّك ضد حكومتكم!
صحيفة سعودية تساوم القطريين: الحج مقابل التحرّك ضد حكومتكم!
اعترفت وسائل إعلام سعودية بربط الرياض موقفها من حجاج قطر بموقفها السياسي من الدوحة، وذكرت صحيفة عكاظ السعودية، في مانشت صفحتها الأولى في عدد أمس الأول الخميس: «إلى القطريين: بيت الله أو (الحمدين)»، في ربط صريح بين السماح للحجاج القطريين بأداء الفريضة، وبين الخلافات السياسية التي اختلقتها الرياض مع الدوحة.
وساومت الصحيفة، القطريين في داخل المقال الذي تصدر الصفحة الأولى للجريدة، بين خيانة وطنهم، وبين أداء الفريضة، في تدخل صريح في الشأن القطري وتحريض واضح ضد الدولة، ومساومة غير مقبولة للسماح لمواطنينا بأداء الحج. وكشف مانشيت صحيفة عكاظ، عن أن السعودية لم تعد تخفي استخدامها الحج كسلاح لابتزاز الدول والشعوب التي لا تسير في ركابها والأشخاص الذين لا يؤيدون نهجها.
وواصلت الصحيفة نشر المزاعم السعودية بأن الدوحة هي التي تعرقل حج المواطنين والمقيمين، تلك المزاعم التي كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن كذبها، وأوضحت أنها تواصلت خلال «الفترة الماضية مع وزارة الحج والعمرة بالسعودية» لإزالة العراقيل والصعوبات التي تواجه ليس فقط المواطنين القطريين ولكن أيضاً المقيمين على أرض قطر، ولفتت إلى أن تلك المعوقات ما زالت قائمة بالفعل، فالمنفذ البري لا زال مغلقاً أمام الحجاج القطريين والمقيمين من ذوي الدخل المحدود، أو الذين يتعذر عليهم السفر جواً، كما أن منع الطائرات من نقل الحجاج من الدوحة إلى جدة أسوة بجميع دول الجوار لا يزال قائماً، هذا إضافة إلى عدم وجود آلية واضحة لاستخراج تأشيرات الحج للمقيمين بدولة قطر.
كما أوضحت وزارة الحج أن السعودية منعت حملات الحج القطرية من الدخول إلى الأراضي السعودية، بالإضافة إلى عدم تمكين الوزارة من رعاية شؤون الحجاج كما هو معمول به مع جميع دول مجلس التعاون.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.