الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
01:14 ص بتوقيت الدوحة

مدربو الدوري القطري يؤكدون أهمية مواجهات الجولة الافتتاحية

الدوحة - قنا

الخميس، 02 أغسطس 2018
. - دوري نجوم QNB
. - دوري نجوم QNB
عقدت اليوم المؤتمرات الصحفية لمواجهات الجولة الافتتاحية للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) الذي سينطلق يوم بعد غد، السبت، بإقامة ثلاث مباريات تجمع الغرافة مع قطر.. والعربي مع الخور.. والسيلية مع أم صلال، وتستكمل الجولة يوم الأحد المقبل حيث يلتقي الخريطيات مع السد.. والشيحانية مع الدحيل.. والريان مع الأهلي.

وقد أكد الفرنسي كريستيان جوركوف مدرب الغرافة على صعوبة المواجهة الافتتاحية لفريقه أمام قطر وقال: البداية دائما في مباريات الدوري تكون صعبة، وقد حاولت التعرف على مستوى الفريق والمنافسين من خلال مشاهدة بعض مباريات الموسم الماضي، منوها بأنه لم يغير أشياء كثيرة في الفريق عن الموسم الماضي. 

وأضاف مدرب الغرافة : نحاول تقديم افضل ما لدينا بعد التحضيرات القوية التي خضناها خلال فترة الاستعدادات.. هدفنا الأول أن نلعب كرة قدم جيدة وهو ما يقربنا إلى الوصول للطموح، هدفي الفوز في كل المباريات وإذا لعبنا جيدا سنكون قادرين على تحقيق ما نطمح إليه، ومن السهل أن نتحدث عن الفوز بالدوري، لكني لم أعتد على ذلك وتركيزي على الأداء الجيد في المقام الأول.

وأشار إلى أنه شعر ببعض القلق بسبب انطلاق الدوري وسط حرارة عالية، لكن بمرور الوقت ستسير الأمور بشكل جيد، كما أن المباريات ستقام على ملاعب مكيفة وهو أمر جيد.

من جانبه قال القطري عبدالله مبارك مدرب فريق نادي قطر: لا شك أن الغرافة فريق كبير وقدم مستويات جيدة ونجح في التأهل إلى المربع الذهبي بالموسم الماضي ونأمل أن نقدم بداية موفقة.

وأضاف عبدالله مبارك : فترة الإعداد للموسم الجديد كانت قصيرة لكني راض عن الاستعدادات وعن الفريق.. لابد أن يعرف الجميع أولا أن الإدارة واللاعبين والجميع يتحمل مسئولية للوصول إلى الهدف الذي نسعى إليه، وأن الجميع عليه الاجتهاد.

وتابع: من المؤكد طبعا أن يكون طموحنا وجود نادي قطر في المراكز المتقدمة، وهناك صعوبة في الوصول إلى المربع الذهبي لجميع الفرق، وهذا الأمر يحتاج إلى جهد مضاعف من جانب اللاعبين.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة السيلية وأم صلال قال التونسي سامي الطرابلسي مدرب فريق السيلية إن الفريق شهد انضمام بعض المحترفين الجدد سواء الأجانب أو المواطنين، موضحا أن الجانب النفسي والذهني هو الأهم بالنسبة له كونه يعرف جيدا إمكانيات لاعبيه وقدراتهم، وقال: أتمنى أن يقدموا مستويات أفضل في الموسم الجديد.

وأضاف: عانينا من غياب راس الحربة الموسم الماضي، وقد تعاقدنا مع رشيد تيبير كنين وعبدالقادر إلياس وهما مهاجمان جيدان ويملكان إمكانيات عالية وأتمنى أن يساعدا الفريق في الوصول إلى المربع الذهبي.

بدوره قال الفرنسي لوران بانيد مدرب أم صلال إنه يتطلع مع فريقه ولاعبيه إلى الظهور بشكل جيد في الجولة الأولى لدوري نجوم QNB، وقال في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة السيلية: نتطلع أيضا لرؤية المنافسين بعد التغييرات التي طرأت عليها، ونحن حذرون في الخطوات الأولى.

وأضاف: نبحث عن النتائج الجيدة مثل الفرق الأخرى، وأيضا عن المستوى الجيد وكيفية الوصول إلى مرمى المنافسين والحصول على الفرص.

واستطرد قائلا: أجرينا تعديلات على التشكيل وهو ما يتطلب عملا كبيرا وأيضا المزيد من الزمن لتحقيق ما نطمح إليه، وأنا أتفق مع الجميع أن الوقت عامل مهم لنا وللفرق الأخرى.

وفي المؤتمر الصحفي لمباراة الريان والأهلي اعتبر الأرجنتيني الفاسكو رودولفو مدرب الريان أن فوز فريقه ببطولة كأس الشيخ جاسم (السوبر) بعد التفوق على الدحيل بداية جيدة وإيجابية وقوية له وللريان مع انطلاق الموسم الجديد.

وقال رودولفو :إن فترة الإعداد كانت قصيرة، وخضنا عددا أكبر من المباريات الودية لكننا جهزنا الفريق من جميع النواحي وخضنا أول مباراة في الموسم أمام فريق قوي.

وأضاف: أغلقنا ملف السوبر ومباراة الدحيل وتركيزنا الآن منصب على المباراة الأولى في الدوري أمام الأهلي الذي هو فريق جيد ومتميز، وقد شاهدت بعض مبارياته الودية ويلعب بخمسة مدافعين وبطريقة دفاعية وهذا حق له.

من ناحيته أعرب التشيكي ميلان ماتشالا مدرب الأهلي عن سعادته بالعودة الى دوري نجوم QNB وللنادي الأهلي من جديد، وقال في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الريان إن فترة الإعداد كانت قصيرة للغاية وحاولنا التعامل مع الوضع وتجهيز الفريق من جميع النواحي.

وتابع ميلان ماتشالا قائلا: الأهلي لم يكن في القمة الموسم الماضي، وعانى من مشاكل أبرزها أنه يبدأ بقوة ثم يتراجع وأنا اعرف هذه المشكلة وأعمل على حلها، مشيرا إلى أن فريقه تدرب على أكثر من طريقة وخطة، وسنعمل على اختيار الخطة المناسبة التي تساعدنا على الأداء الجيد.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة العربي والخور قال الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب فريق العربي إن الجميع متفائل بالموسم الجديد خاصة وأن الاستعدادات كانت جيدة وخاض خلالها الفريق 5 مباريات ودية حاولنا فيها تصحيح الأخطاء وإعداد الفريق.

وأكد أن العربي مر بمرحلة تغيير وصلت إلى 8 لاعبين ما بين محترفين ومواطنين، وقال : حاولنا خلال المعسكر تحقيق التفاهم والتأقلم بين الجميع، وأشعر بالتفاؤل رغم التغيير الكبير في عدد اللاعبين والمحترفين، خاصة وأننا بذلنا جهدا كبيرا خلال فترة الإعداد.

وعن طموحاته في الموسم الجديد قال لوكا بوناسيتش أنهينا الموسم الماضي في المركز السابع ونأمل بعد الجهد الكبير الذي بذلناه أن ننجح في تحقيق مركز أفضل.

وأكد التونسي ناصيف البياوي مدرب فريق الخريطيات على صعوبة لقاء فريقه في الجولة الافتتاحية مع السد وقال إن البداية صعبة أمام السد أحد المنافسين على كل الألقاب ونحن نحترم كل المنافسين ونثق في أنفسنا.

وأضاف: لا يجوز المقارنة بين الموسم الماضي والموسم الجديد، ولكل موسم ظروفه، ونحن الآن على أعتاب موسم جديد، وهناك أفكار جديدة في الفريق، ونحن نجتهد من أجل الوصول إلى ما نتمناه.

وتابع: هدفنا ليس مستحيلا وقادرون على تحقيقه بدون الدخول في دوامات وصراعات صعبة، وقد لمست الدعم الكامل من الإدارة للعمل بكل حرية، كما لمست التجاوب من كل اللاعبين في معسكر الإعداد وذلك يعطينا التفاؤل رغم قوة المنافسة، وأثق أن الدوري القطري هذا الموسم سيكون أكثر صعوبة.

وشدد الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الشيحانية على أن الفريق قام بعمل جيد خلال فترة الاستعداد، وقال في المؤتمر الصحفي: استعدادا لملاقاة الدحيل واصلنا العمل بقوة عقب العودة من المعسكر، حيث نتوقع أن يكون الموسم قويا وصعبا.

وأضاف: لدينا لاعبون جدد في صفوف الفريق ونبذل جهدنا من أجل تأقلمهم مع الفريق وطريقة اللعب.. مشيرا إلى أن فريقه تنتظره مهمة صعبة بمواجهة الدحيل بطل الدوري وندرك جيدا مدى صعوبة المواجهة الأولى، والدحيل من أقوى الفرق القطرية والآسيوية وهو المرشح للقب، ومع ذلك لن نرفع الراية البيضاء وسنقاتل من أجل النقاط الثلاثة وسنقاوم بشدة من أجل الفوز.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.