الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
09:37 ص بتوقيت الدوحة

مركز «خليفة الثانوية» ينهي استعداداته لاختبارات الدور الثاني

الدوحة - العرب

الإثنين، 23 يوليه 2018
المدارس المستقلة
المدارس المستقلة
قال الأستاذ خليفة المناعي -مدير مركز مدرسة خليفة الثانوية- إن المركز أعلن الطوارئ لاستقبال اختبارات الدور الثاني لصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر، التي تبدأ غداً الثلاثاء.
وأضاف أن المدرسة عقدت اجتماعاً عاجلاً مع المعلمين المرشحين من قبل الوزارة، من أجل الاطمئنان على الحضور والغياب والاعتذارات، ونقل الصورة إلى وزارة التعليم والتعليم العالي، لاتخاذ اللازم، وتوفير البديل للمعلمين المعتذرين عن أعمال الدور الثاني.
وأشار المناعي إلى أن الأدوار وزعت من خلال الاجتماع على أعضاء اللجان المختلفة المختصة بأعمال الامتحانات، مثل: لجنة سير ومتابعة الاختبارات، ولجنة الكونترول، مضيفاً أن كل شيء في المدرسة أصبح مُهَيّأ لاستقبال الاختبارات.
وتابع: لفتنا أنظار المعلمين المرشحين للدور الثاني إلى ضرورة الالتزام بالحضور والانصراف، واليقظة أثناء المراقبة، وتطبيق القوانين التي وضعتها وزارة التعليم والتعليم العالي، بما يضمن سير الاختبارات بدون غش أو مخالفات، وعدم التهاون في موضوع الغش، الذي يخالف الأخلاق والقوانين التي سنّتها الوزارة.
وقال مدير مركز مدرسة خليفة الثانوية إن الإدارة العليا للمدرسة نظمت مجموعات تقوية مجانية للمراجعة قبل الاختبار، وإن الطالب الذي يأتي إلى المدرسة للمراجعة يتم توفير معلمين يراجعون معه المادة التي سيمتحن فيها، مضيفاً أنهم اتخذوا كل الإجراءات التي من شأنها تهيئة بيئة تعليمية مناسبة لتتم الاختبارات بدون مشاكل أو توترات.
من ناحيته، أكد الأستاذ عبدالعزيز عبدالله معرفيه -نائب مدير المركز للشؤون الإدارية- أن العمل في المركز يسير على قدم وساق لاستقبال اختبارات الدور الثاني، وأن المدرسة وضعت خطة محكمة لتنظيم المراقبين، مضيفاً: نظمنا اللجان، ووضعنا أرقام الجلوس على المقاعد، ووزعنا الأدوار على الإداريين، وسوف يكون كل شيء على ما يرام، من أجل توفير مناخ هادئ للاختبارات.
وأكد معرفيه أن عدد طلاب الدور الثاني في مركز خليفة الثانوية يبلغ 845 طالباً، بينما يبلغ عدد اللجان 40 لجنة، منها 14 لجنة للعاشر والحادي عشر نهاري وليلي، و16 لجنة للثاني عشر نهاري وليلي، و10 لجان خاصة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.