الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
04:08 م بتوقيت الدوحة

35 طناً مبيعات مهرجان الرطب في 3 أيام

الدوحة - العرب

الإثنين، 23 يوليه 2018
مهرجان الرطب المحلي الثالث - FormatFactoryIMG_0502
مهرجان الرطب المحلي الثالث - FormatFactoryIMG_0502
حققت حصيلة مبيعات مهرجان الرطب المحلي الثالث -الذي تنظمه وزارة البلدية والبيئة، بالتعاون مع إدارة سوق واقف، الذي انطلقت أعماله الخميس الماضي، ويتواصل حتى 4 أغسطس المقبل-
ارتفاعاً كبيراً خلال الأيام الثلاثة الماضية، وسط إقبال كبير من الجمهور.

بلغت كمية مبيعات الرطب خلال هذه الفترة 35 طناً و520 كيلوجراماً من أنواع الرطب، بمختلف أصنافها المعروضة.

وشملت أصناف الرطب التي تم بيعها 19862 كيلو من نوع خلاص، و6336 كيلو شيشي، و2582 كيلو خنيزي، و5104 كيلو برحي، و1214 كيلو أصناف أخرى.
فيما بلغ عدد الزائرين منذ انطلاق المهرجان وحتى اليوم الثالث إلى حوالي 12500 شخص من مختلف الفئات العمرية.

.. وفعاليات للأطفال على هامش المهرجان

شهدت خيمة الفعاليات بمهرجان الرطب المقام بسوق واقف، إقبالاً واسعاً وكبيراً من الأطفال والعائلات، مع انطلاق الساعات الأولى للمهرجان.

شملت فعاليات المهرجان أنشطة مميزة مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى مسابقات ومحاضرات فنية وتوعوية لتوعية الأطفال بأهمية الرطب والنخيل، وتعرفيهم بمختلف أنواع الرطب وكيفية زراعة النخيل وتجفيف التمور.

كما تميزت خيمة الفعاليات بالتنوع المميز في الفعاليات والأنشطة المقدمة للأطفال، والتي تقام لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان هذا الموسم.

وتهدف الفعاليات للتعريف بأهمية النخيل والطرق الحديثة لزراعتها. حيث تم تقديم عدد من الفعاليات الفنية والتثقيفية للأطفال، وتكريم الأطفال المشاركين بالفعاليات وتوزيع الهدايا وشهادة شكر لمشاركتهم في هذه الفعاليات.

الجدير بالذكر أن إدارة البحوث الزراعية بوزارة البلدية والبيئة سوف تقدم محاضرة توعوية عن تجفيف التمور ومراحلها وأفضل الطرق لتجفيفها، بالإضافة إلى مسابقة طبق من التمور والتي ينظمها قسم التوعية بإدارة العلاقات العامة والاتصال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.