السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
04:25 ص بتوقيت الدوحة

محافظة جزائرية تسجل أعلى درجة حرارة في قارة إفريقيا

الاناضول

الخميس، 19 يوليه 2018
محافظة جزائرية تسجل أعلى درجة حرارة في قارة إفريقيا
محافظة جزائرية تسجل أعلى درجة حرارة في قارة إفريقيا
سجلت محافظة ورقلة الجزائرية، خلال يوليو الجاري، أعلى درجة حرارة في القارة الإفريقية، حسب معطيات نشرتها هيئة حكومية للأرصاد الجوية. 

وقالت هوارية بن رقطة، المتحدثة باسم بالديوان الجزائري للأرصاد الجوية (حكومي) إن "محافظة ورقلة (جنوب) سجلت في الخامس من يوليو الجاري على الساعة الثالثة وأربعة دقائق بعد الظهيرة حرارة قياسية بلغت 51.3 درجة". 

وأوضحت لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن "هذه الحرارة هي الأكثر ارتفاعا تم تسجيلها في إفريقيا خلال النصف الأول من شهر يوليو من طرف المنظمة الدولية للأرصاد الجوية". 

ومنذ مطلع يوليو، تشهد عدة محافظات جزائرية خاصة الجنوبية منها موجة حر غير مسبوقة فاقت 40 درجة وفق الديوان المحلي للرصد الجوي الذي أصدر نشرات خاصة متتالية للتحذير منها. 

من جهتها، أصدرت وزارة الصحة عدة بلاغات للمواطنين وخاصة الفئات الهشة من المرضى وكبار السنة والأطفال لإتباع إجراءات الوقاية الواجبة لتفادي ضربات الشمس.

وشهدت منطقة بشار، جنوب غربي البلاد، قبل أيام احتجاجات من السكان بسبب انقطاعات للتيار الكهربائي في عز موجة الحر، فيما بررت شركة الكهرباء الحكومية (سونلغاز) ذلك بزيادة الاستهلاك عن المعدل اليومي بسبب الحرارة. 

وأكد بيان للشركة أن نظام التشغيل الكهربائي سجل مستويات قياسية في استهلاك الكهرباء على مستوى مناطق الجنوب، بينها منطقة أدرار التي بلغ فيها 324 ميغاواط مطلع الشهر الجاري. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.