الخميس 23 شوال / 27 يونيو 2019
04:13 ص بتوقيت الدوحة

عنابي شباب اليد يواجه نظيره العراقي غدا في "الآسيوية"

صلالة- قنا

الثلاثاء، 17 يوليه 2018
عنابي شباب اليد يواجه نظيره العراقي غدا في "الآسيوية"
عنابي شباب اليد يواجه نظيره العراقي غدا في "الآسيوية"
يخوض المنتخب القطري للشباب لكرة اليد غدا مباراته الثانية ضمن البطولة الاسيوية السادسة عشرة والتي تستضيفها مدينة صلالة بسلطنة عمان حتى السادس والعشرين من شهر يوليو الجاري حيث يواجه نظيره العراقي في اطار المجموعة الثانية التي تضم ثلاثة منتخبات هي قطر وسوريا والعراق بعد انسحاب المنتخب الفلسطيني.

مواجهة الغد تمثل مباراة صراع الصدارة على رأس المجموعة بعد ان ضمن المنتخبان التأهل الى الدور الثاني عقب فوز منتخب قطر على سوريا 36 / 26 في اولى مباريات المجموعة أمس الاثنين، بينما سجل منتخب العراق انتصاره الأول على حساب الفريق السوري اليوم من خلال المباراة الثانية في المجموعة الثانية 45/ 22 الامر الذي يعني خروج المنتخب السوري من دائرة حسابات التأهل تماما ويبقى اللقاء الاخير في المجموعة بين المنتخب القطري ونظيره العراقي لتحديد صاحب المركز الأول في المجموعة.

وقد أدى المنتخب القطري اليوم تدريبه لرفع الجاهزية للمباراة المرتقبة بقيادة المدرب الجزائري شعيب كافي وجهازه الفني المعاون ومشاركة جميع اللاعبين ، واشتمل التدريب على رفع معدلات اللياقة البدنية وزيادة الجاهزية ومزيد من اتقان الجمل التكتيكية للدخول في المواجهة الحاسمة على صدارة المجموعة امام المنتخب العراقي. 

ويبدو المنتخب في جاهزية عالية بدنيا وفنيا وكذلك ارتفاع روحه المعنوية لتقديم أفضل المستويات غدا عطفا على ما اظهره من امكانيات خلال ظهوره الأول الذي خرج منه فائزا على المنتخب السوري وقد سمحت ظروف تلك المباراة للمدرب شعيب كافي على منح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين للمشاركة في المباراة والدخول الى الاجواء التنافسية في البطولة مبكرا. 

وقال خليفة تيسير رئيس البعثة الى البطولة الاسيوية ان مباراة المنتخب القطري امام نظيره العراقي تعتبر مباراة مهمة في سياق رسم بقية المشوار في البطولة لانها تحدد متصدر المجموعة وما يترتب عليه في المرحلة المقبلة ، منوها ان المنتخب العراقي من الفرق القوية وهذا من واقع ادائه امام سوريا اليوم ومن معطيات اخرى نعرفها جيدا وسيكون من المنتخبات التي ستنافس بقوة في الدور الثاني بما يملكه من عناصر جيدة وفترة الاعداد الطويلة وهذا واضح من خلال لياقة لاعبيه البدنية والفنية.

وأضاف قائلا: نعمل ونخطط للفوز بصدارة المجموعة عندما نلاقي المنتخب العراقي والمواجهة لن تكون سهلة بطبيعة الحال في ظل الرغبة المتبادلة للحصول على المركز الاول ونحن واثقون من قدرات شبابنا في تحقيق النتيجة المرجوة.
 
وعن المباراة الأولى أمام سوريا قال ان المنتخب خاض تلك المباراة بحذر شديد خوفا من الاصابات خاصة بعد ضمان نتيجة المباراة بنهاية الشوط الاول لذلك قرر المدرب اتاحة الفرصة لاكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في المباراة والتعود على اجواء البطولة من اجل التركيز على المواجهة المهمة أمام العراق غدا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.