الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
10:36 ص بتوقيت الدوحة

"دار العرب" تنظم حفل استقبال طلاب أتراك في الدوحة

بوابة-العرب

الخميس، 05 يوليه 2018
"دار العرب" تنظم حفل استقبال طلاب أتراك في الدوحة
"دار العرب" تنظم حفل استقبال طلاب أتراك في الدوحة
نظمت "دار العرب"، أمس الأربعاء، حفل استقبال لوفد طلابي من جامعتي "مرمرة" و"صقاريا" التركيتين،  الذي يزور الدوحة حالياً.

وتستضيف "جامعة قطر" حالياً الوفد المكون من 43 طالباً من الجامعتين التركيتين، والذين قدموا بغية المشاركة في دورات لتعلم اللغة العربية.

وشمل برنامج الحفل مائدة غداء شارك فيها عدد من المسؤولين في المدرسة التركية بالدوحة؛ وجولة في الحي الثقافي "كتارا"، وتعريف بالثقافة القطرية ومؤسساتها ومسرح قطر.

وفي تصريح للأناضول،أوضح جابر سالم الحرمي، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لدار العرب: "نعتز بتطوير العلاقات التركية القطرية والعالم العربي؛ وقطر هي أكثر دولة تحرص على هذا الأمر سواءً على المستوى الرسمي أو الشعبي أو منظمات المجتمع المدني".

وأضاف: "جاءت هذه الزيارة باستضافة جامعة قطر، ورأينا أنه من الواجب أن نحتفي بالطلاب الجامعيين ونعزز الشراكة والتواصل بيننا، ونسعى ألا تكون زيارات يتيمة إنما يبنى عليها خلال المرحلة المقبلة".

من جانبه أوضح محمد عبد الحليم ولد عطا الله، أستاذ اللغة العربية للناطقين بغيرها بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر، أن دورة اللغة العربية المعدة للطلاب الأتراك ستكون مكثفة وتشمل برنامج يومي لمهارات التحدث والاستماع إضافة إلى الممارسة.

ويشارك الطلاب الأتراك في دورات تعلّم اللغة العربية من برنامج التبادل الطلابي بين جامعة قطر وجامعتي مرمرة وصقاريا في تركي.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.