السبت 21 محرم / 21 سبتمبر 2019
11:57 ص بتوقيت الدوحة

غدا.. وفد من الشورى يشارك في اجتماع البرلمان العربي بالقاهرة

الدوحة- قنا

الأحد، 01 يوليه 2018
وفد من الشورى يشارك في اجتماع البرلمان العربي غدا بالقاهرة
وفد من الشورى يشارك في اجتماع البرلمان العربي غدا بالقاهرة
يشارك وفد من مجلس الشورى في الاجتماع الخامس من دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي المقرر عقده غدا، الإثنين، ويستمر لمدة 3 أيام بالقاهرة.

وسيركز الاجتماع على تطورات الأوضاع العربية الراهنة، ومواصلة جهود البرلمان العربي في دعم القضايا العربية المحورية والاستراتيجية الهامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في اليمن، ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وستناقش لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة خلال اجتماعاتها مستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي، وتحقيق الأمن الغذائي، وجذب رؤوس الأموال العربية للعالم العربي وتقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2017م وحماية حقوق اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب، وحفظ الآثار العربية.

وستعقد اللجان النوعية للبرلمان العربي اجتماعاتها، حيث ستجتمع لجنة فلسطين لمناقشة خطة تحرك البرلمان العربي بعد نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها إلى القدس، وبحث سبل تعزيز موارد صندوقي الأقصى والقدس، كما ستجتمع اللجنة المعنية بإعداد مشروع قانون استرشادي عربي للتعليم العالي والبحث العلمي، ولجنة الدول العربية الأقل نمواً، واللجنة المعنية بحقوق الإنسان في الوطن العربي، واللجنة المعنية بمراجعة الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، ولجنة دعم الدول العربية الأقل نمواً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.