الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
05:39 ص بتوقيت الدوحة

تنظم زيارات دورية لهم في المستشفيات

"القطرية للسرطان" ترسم البسمة على وجوه المرضى

الدوحة- العرب

السبت، 02 يونيو 2018
"القطرية للسرطان" ترسم البسمة على وجوه المرضى
"القطرية للسرطان" ترسم البسمة على وجوه المرضى
تواصل الجمعية القطرية للسرطان رسم البسمة على وجوه المرضى من الأطفال والبالغين من خلال اطلاقها لمبادرة دورية لزيارتهم في المستشفيات، حيث قامت بتنظيم زيارة للمرضى في المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان بالتعاون مع أورا  للخدمات الترفيهية ومجموعة بالما، وذلك بهدف تقديم الدعم المعنوي لهذه الفئة والتخفيف من وطأة المرض عليه وتأكيداً على أهمية الدعم النفسي للمرضى وانعكاساته على الاستجابة للعلاج. 

وأكد السيد عمر الطويسي – مسؤول التسويق بالجمعية القطرية للسرطان -  أن تنظيم هذه الزيارات يأتي في إطار التأكيد على أهمية الدعم النفسي والمعنوي لهذه الفئة ومساعدتها على تخطي مرحلة العلاج بكل صبر وعزيمة لاسيما في ظل العلاقة بين الحالة النفسية ومرضى السرطان، بالإضافة لضرورة رفع وعي المجتمع بمرض السرطان وإزالة نظرة الخوف والخجل المرتبطة به والتأكيد على أنه كباقي الأمراض يمكن الشفاء منه

وقالت إن هذه المبادرة تؤكد حرص الجمعية على الالتزام بدورها تجاه المرضى حيث تسهم هذه الزيارات بشكل كبير في رفع الروح المعنوية للمرضى ومساعدتهم على تخطي هذه المرحلة، متقدماً بجزيل الشكر لكافة الجهات التي ساهمت مع الجمعية في  رسم البسمة على وجوه المرضى  وهم أورا للخدمات الترفيهية ومجموعة بالما.

من جهته قال نبيل بركات المدير الإداري لشركات أورا للخدمات الترفيهية "إن زيارة المرضى تعتبر واجبا على كل مواطن ومقيم خصوصاً في شهر رمضان وهو شهر الخير والبركات والشهر الذي تكثر فيه أعمال الخير والصدقات.

وأضاف أن زيارة مرضى السرطان هو حق واجب على المجتمع بأسره لما لهم من حقوق علينا وأن زياراتنا لهم ترفع من معنوياتهم وتساهم كثيراً في نجاح رحلتهم العلاجية داعيا الجميع في قطر إلى القيام بمثل هذه الزيارات للمرضى.

من جانبها، قالت الدكتورة تهاني صقر، الرئيس الــتــنــفــيــذي لمجموعة بالما، أننا نحرص بشكل كبير على توعية المجتمع بمرض السرطان والتوجه بحملاتها التوعوية إلى مختلف فئات المجتمع. إن دعم رسالة الجمعية وأهدافها ليس إلا مسؤولية مجتمعية تقع على عاتق المجتمع بأسره بمؤسساته وأفراده، وأن مجموعة بالما دائماً ما ترحب بعقد الشراكات والاتفاقيات مع المؤسسات المختلفة في الدولة لزيادة فعالية رسالتها التوعوية".











التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.