الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
09:46 م بتوقيت الدوحة

دراسة: الطقس الحار يؤثر سلبا على أداء الطلبة في الامتحانات

واشنطن- قنا

الخميس، 31 مايو 2018
. - امتحانات- الإنترنت
. - امتحانات- الإنترنت
أشارت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة كل من "هارفارد" و"كاليفورينا" و "جيورجيا"، الى أن الطقس الحار يؤثر سلبا على أداء الطلبة في الامتحانات، حيث أن هناك علاقة قوية بين ارتفاع درجات الحرارة وتدني أداء الطلبة في المدارس.

وقام الباحثون بتحليل بيانات عشرة ملايين طالب في المدارس الثانوية الأمريكية خلال 13 عاما، وتبين لهم أن الطقس له تأثير سلبي على أداء الطلبة، وأن كل ارتفاع في درجة الحرارة بقيمة 0.55 درجة مئوية يقابله هبوط في الاستيعاب بنسبة 1 في المائة.

وتعد هذه الدراسة، أول دليل على أن ارتفاع درجة الحرارة يقابله هبوط أداء الطلبة في الامتحانات وتنصح الدراسة بتوسيع استعمال مكيفات الهواء في المدارس للتخفيف من تأثير الحرارة.

وخلصت الدراسة، التي نشرها مكتب الدراسات الاقتصادية الأمريكية، إلى أن الطلبة يسجلون نتائج سيئة في الظروف المناخية الحارة، وتكون نتائجهم أحسن إذا كان الطقس لطيفا.

وأوضحت الدراسة أن التأثير السلبي يبدأ كلما ارتفعت الحرارة فوق 21 درجة مئوية، ويتسارع عندما تتجاوز 32 درجة مئوية، ويزداد تأثير الحرارة أكثر على الاستيعاب إذا بلغت 38 درجة مئوية.

ويريد الباحثون، حسب جوشوا غودمان من جامعة "هارفارد" دراسة تأثير الحرارة على مجموعة معينة من الطلبة وتبعاته على المدى الطويل لمعرفة ما إذا كان الطلبة الذين يشاركون في الامتحان في طقس حار سيرسبون في الامتحان ويضيعون فرصة دخول الجامعة.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.