الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
06:21 م بتوقيت الدوحة

اعتماد روزنامة الموسم الكروي الجديد

العرب- معتصم عيدروس

الثلاثاء، 29 مايو 2018
اعتماد روزنامة الموسم الكروي الجديد
اعتماد روزنامة الموسم الكروي الجديد
اعتمدت اللجنة التنفيذية باتحاد الكرة روزنامة الموسم الكروي الجديد (2018-2019)، والتي أُعلن عنها مؤخراً، لينطلق الموسم بمباراة كأس الشيخ جاسم (السوبر) بين الدحيل والريان في الأول من أغسطس المقبل، على أن يُفتتح الدوري يوم 3 أغسطس.

وجرى التأكيد على المواعيد نفسها التي حُدّدت في الروزنامة بالنسبة لكل البطولات من الدوري إلى كأس «كيو أس أل» وكأس قطر وكأس الأمير، كما اعتُمدت فترات التوقفات من أجل إعداد المنتخب الوطني لبطولة كأس آسيا التي تُقام خلال شهري يناير وفبراير المقبلين.

من جهتها، تواصل مؤسسة دوري نجوم قطر العمل لإعداد جدول مباريات القسم الأول من الدوري بالمعايير نفسها التي وُضع عليها جدول الموسم الماضي، ويُنتظر أن يُعلن عنه خلال الفترة المقبلة، وتحديداً إلى ما قبل شهر من انطلاقه؛ حتى تُتاح الفرصة للفرق لمعرفة مسارها في الدوري، وتحضّر نفسها بالشكل الأمثل للبطولة، ومؤكدة أن الجدول سيراعي مشاركات الأندية الآسيوية في دوري أبطال آسيا، ومن ضمنها مشاركة الدحيل والسد في النسخة الحالية بعد تأهلهما للدور ربع النهائي من البطولة. وبالنسبة للملاعب، فقد استقرت الأندية –تقريباً- على الملاعب نفسها التي اختارتها الموسم الماضي بدون تغيير، ويُتوقّع أن يختار نادي الشحانية الصاعد هذا الموسم ملعب حمد الكبير لمبارياته.

يُذكر أن الجولات الأربع الأولى من الدوري ستُقام على ملعبي خليفة الدولي وجاسم بن حمد بنادي السد، مع مراعاة نظام الذهاب والإياب، حيث سيكون صاحب الملعب هو الذي سيرد اسمه أولاً في جدول الدوري، في حين تُلعب مباراة الإياب على ملعب الفريق الآخر.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.