الإثنين 23 محرم / 23 سبتمبر 2019
08:42 م بتوقيت الدوحة

رالي كازاخستان الدولي ينطلق الأحد.. ومنافسة شرسة تنتظر العطية

الدوحة - قنا

الجمعة، 25 مايو 2018
منافسة شرسة تنتظر ناصر العطية في رالي كازاخستان الدولي
منافسة شرسة تنتظر ناصر العطية في رالي كازاخستان الدولي
يواصل القطريان ناصر بن صالح العطية، حامل اللقب، وعادل حسين استعداداتهما لخوض منافسات رالي كازاخستان الدولي، خامس جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كانتري" للعام 2018، الذي سينطلق بعد غد الأحد وحتى الثاني من يونيو المقبل.

ويتقدم ناصر وعادل قائمة المشاركين في الرالي من أجل حصد اللقب والعودة للمنافسة على لقب بطولة العالم، حيث يسعى العطية للحفاظ على اللقب العالمي للفئة الأقوى /تي 1/ للعام الرابع على التوالي والسادس في تاريخه، فيما يأمل عادل استعادة اللقب العالمي في فئة /تي 2/ الذي فقده العام الماضي.

وسيكون العطية في مهمة صعبة برالي كازاخستان، إذ يأمل الفوز من أجل حصد 60 نقطة واستعادة حظوظه في المنافسة على اللقب العالمي، خاصة بعد تعثره في انطلاقة البطولة نظرا لعدم مشاركته في الجولتين الثانية (باها دبي) والثالثة (رالي أبوظبي)، وتعرضه لعطل ميكانيكي وخسارته للجولة الرابعة (رالي قطر).

ويواجه السائق القطري منافسة شرسة على لقب الرالي من بعض السائقين، وفي مقدمتهم البولندي ياكوب برزيجونسكي أحد أبرز سائقي الراليات في السنوات الأخيرة ومتصدر الترتيب العام للبطولة، والتشيكي مارتن بروكوب صاحب المركز الثاني في الترتيب الذي يقدم أداء قويا هذا الموسم.

أما بالنسبة للسائق القطري الآخر عادل حسين، الذي يشارك في منافسات فئة /تي 2/، فلن يكون أمامه بديلا عن الفوز بالمركز الأول عندما يخوض منافسات رالي كازاخستان، من أجل حصد 50 نقطة والاقتراب من مركز الصدارة الذي ابتعد عنه بعد تعرضه لعطل مفاجئ في رالي قطر وخسارته للقب بعد وصوله خط النهاية متأخرا بفارق 7 نقاط بالرغم من تصدره للرالي منذ يومه الأول وبفارق تخطى الساعات الأربع.

ويمني عادل النفس بتقديم عرض قوي خلال رالي كازاخستان، خاصة أنه سيخوض الرالي بنفس الفريق الذي خاص به منافسات باها روسيا الجولة الأولى من بطولة العالم، وهو الأمر الذي سيجعله يتدارك ما حل به خلال الجولة الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن نسخة هذا العام من رالي كازاخستان ستكون على مسارٍ جديد يتألف من ست مراحل، حيث سيبلغ مسافته الإجمالية حوالي 1900 كلم.

ومن المقرر أن تقام منافسات المرحلة الأولى بطول 280.35 كلم والتي تتوجه إلى الجنوب من مدينة أكتاو إلى منتجع كازبيان في كيندرلي، فيما تمر المرحلة الثانية التي تبلغ مسافتها 414.12 كلم، عبر الصحاري إلى الشرق حول مدينة سينيك، بينما تنطلق المرحلة الثالثة بطول 327.47 كلم في منطقة شرق كيندرلي.

أما المرحلة الرابعة فتمتد بطول 398.57 كلم وتدور حول مدينة زهاناوزين قبل العودة إلى مدينة أكتاو مرة أخرى، والمرحلتان المتبقيتان بطول 298.04 كلم و148.52 كلم فتتوجهان إلى خارج مدينة أكتاو شمالا، إذ تمر الأخيرة بطول شاطئ كازبيان قبل الوصول إلى خطّ النهاية داخل المدينة في الثاني من يونيو المقبل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.