الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
10:03 م بتوقيت الدوحة

ضمن مبادرة «اليونسكو» للتنمية المستدامة

8 مدارس تشارك في مسابقة «شباب جوال» في قطر

الدوحة - العرب

السبت، 19 مايو 2018
8 مدارس تشارك في مسابقة «شباب جوال» في قطر
8 مدارس تشارك في مسابقة «شباب جوال» في قطر
شارك 30 طالباً وطالبة من 8 مدارس في قطر، في مسابقة قطر «شباب جوال»، والتي أقيمت في مجمع أبحاث جامعة حمد بن خليفة، بهدف تمكين الشباب من تطوير تطبيقات الجوال، ضمن أهداف التنمية المستدامة لدولة قطر.

جاءت المسابقة كمبادرة مشتركة بين معهد قطر لأبحاث الحوسبة، والمرأة العربية في الحوسبة القطرية، ومكتب اليونسكو للدول العربية في الخليج واليمن، وفي إطار مبادرة عالمية أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» للمرة الأولى في قطر. افتتحت منافسات المسابقة السيدة أنا باوليني -ممثلة «اليونسكو» لدى الدول العربية في الخليج واليمن، معربة عن سعادتها لرؤية عدد كبير من المشاريع في قطر، مخصصة لتطوير ثقافة الابتكار وريادة الأعمال من خلال التكنولوجيا، للشباب في البلاد. كما شكرت الطلاب والموجهين والآباء والمدرسين، على التزامهم بهذا المشروع، بعد أن تلقى الطلاب تدريباً مكثفاً لمدة 9 أسابيع، على برمجة التطبيقات النقالة، والترميز، والابتكار وريادة الأعمال من علماء مختصين في الكمبيوتر، وكذا المعلمين وخبراء الترميز.

وبدأت المسابقة -التي كان موضوعها «مساعدة مدرستي»- بدعوة الطلاب لعرض تطبيقات الجوال التي قاموا بإنشائها لجمهور الحاضرين والمحكّمين، وذلك بهدف تمكين الطلاب من إيجاد حلول محلية للمشكلات التي يواجهونها في المدارس، من خلال تكنولوجيا الهاتف المحمول.

وحول أهمية المسابقة، أكدت الدكتورة حمدة السليطي -الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم- على الدور الذي يمكن أن يضطلع به الشباب في توفير حلول لتحديات المجتمع، من خلال استخدام هواتفهم النقالة بطريقة بنّاءة وإيجابية، والمساهمة في تحقيق الهدف الرابع للتنمية المستدامة، الذي يركز على توفير التعليم الشامل والجودة للجميع.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.