الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
01:14 م بتوقيت الدوحة

4500 مستفيد من «مؤنة رمضان».. النعيمي:

معاش الضمان الاجتماعي القطري الأعلى في المنطقة

محمود مختار

الإثنين، 14 مايو 2018
معاش الضمان الاجتماعي القطري الأعلى في المنطقة
أطلقت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية أمس، مبادرة «مؤنة رمضان» كهدية للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي بمناسبة شهر رمضان المبارك، وذلك بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية. ويستفيد من هذه المبادرة أكثر من 4500 أسرة من المسنين والأرامل وأبناء السجناء والأيتام وغيرهم.

قال سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، إن هذه المبادرة تعد الأولى بين الوزارة وجمعية قطر الخيرية وتأتي في إطار التعاون القائم بينهما، وتهدف إلى توزيع المواد التموينية بناء على قاعدة البيانات الموجودة لدى الوزارة وحسب عدد أفراد الأسرة، مشيراً إلى أهمتها كقيمة معنوية أكثر منها مادية.

وأكد سعادته في تصريحات صحافية، أن الفئات المستحقة للضمان هي المستفيدة من هذه المبادرة وفق آلية محكمة وبسيطة جداً لتوزيع «مؤنة رمضان» لهذا العام للتسهيل على المستحقين، موضحاً أن هذه الفئات تحظى برعاية من الدولة، وتعد محل اهتمام وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله، لافتاً إلى أن معاش الضمان الاجتماعي في دولة قطر هو الأعلى في المنطقة.

من ناحيته قال السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، إن هذه المبادرة تأتي في إطار شراكة الجمعية الاستراتيجية الممتدة مع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وإيماناً بأهمية التعاون في تحقيق الأهداف التنموية للمجتمع المحلي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.