الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
05:12 م بتوقيت الدوحة

«التعليم» تحتفي بالطلاب الفائزين في معرض «آيتكس» الدولي

الدوحة - العرب

الإثنين، 14 مايو 2018
«التعليم» تحتفي بالطلاب الفائزين في معرض «آيتكس» الدولي
«التعليم» تحتفي بالطلاب الفائزين في معرض «آيتكس» الدولي
حقق طلاب قطر، 5 ميداليات ذهبية، وفضية واحدة، في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التقنية «آيتكس 2018»، الذي أقيم في الفترة من 8-12 مايو الحالي في العاصمة الماليزية كوالامبور.

ونظمت وزارة التعليم والتعليم العالي استقبالاً للبعثة.

رأس وفد الوزارة خلال الاستقبال السيد حسن عبد الله المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالوزارة، إلى جانب أولياء أمور الطلاب ومسؤولي المدارس.

وفي هذا المعرض، حصدت مدرسة البيان الثانوية للبنات ميداليتين ذهبيتين، وحصد فريق مشترك من مدرسة طارق بن زياد الثانوية، وأحمد بن حنبل الثانوية، وأبو بكر الصديق الإعدادية، ذهبية، وتوجت مدرسة خالد بن الوليد الإعدادية بذهبية.

كما حصل فريق مشترك من مدرسة البيان الثانوية للبنات ومدرسة مصعب بن عُمير الثانوية للبنين وأكاديمية المها، على ميدالية ذهبية، ونالت مدرسة الخور الثانوية للبنات ميدالية فضية في نفس المعرض.

وعبر السيد حسن عبد الله المحمدي -مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي- عن سعادته بهذا التتويج الذي يضاف إلى قائمة طويلة من إنجازات الوزارة التي حققها طلاب مدارس الدولة خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أن الوزارة تضع طلابها المتميزين نصب عينيها، وتوليهم عناية خاصة، وتستثمر في قدراتهم، إيماناً منها برؤية القيادة الرشيدة بضرورة الاستثمار في العنصر البشري، الذي نعتبره مستقبل هذا الوطن.

وأضاف المحمدي -خلال تصريحات صحافية على هامش حفل استقبال الطلاب- أن التتويج الذي حققه الطلاب في هذا المعرض الدولي المهم، والذي شارك فيه أكثر من ألف طالب من مختلف دول العالم، يعتبر من نتائج عملية البحث العلمي في المدارس، مؤكداً أن خطة البحث العلمي التي وضعتها الوزارة تشير بخطا سريعة وثابتة، وسيكون لها انعكاس كبير على الحياة العلمية في دولة قطر الفترة القريبة المقبلة.

وقال الأستاذ إسماعيل عبد الباقي شمس -مدير مدرسة أبوبكر الصديق- إن هذا التتويج من إنجازات دولة قطر التي تدعم عملية البحث العلمي في جميع مدارسها، مؤكداً أهمية الأبحاث العلمية التي تقدم بها طلاب دولة قطر في هذا المحفل العلمي المهم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.