الأحد 19 ربيع الأول / 17 نوفمبر 2019
10:06 ص بتوقيت الدوحة

استفاد منها أكثر من 2267 أسرة ..

"قطر الخيرية" توزع لحوم طازجة على الأسر المحتاجة في قطاع غزة

الدوحة - العرب

السبت، 14 أبريل 2018
. - 34
. - 34
استفاد نحو 2267 أسرة فلسطينية فقيرة في قطاع غزة، من مشروع توفير لحوم الذبائح للأسر المحتاجة، الذي نفذه مكتب قطر الخيرية في غزة بالتعاون مع الإدارة العامة للزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
 
وقال مدير مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، المهندس محمد أبو حلوب: إن مشروع توزيع لحوم الذبائح على الأسر المحتاجة في قطاع غزة والذي بلغت تكلفته نحو 135000 ريال قطري ، قد أدخل الفرحة على قلوب عدد كبير من الأسر الفلسطينية في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعانون منها.

وأوضح أبو حلوب أن قطر الخيرية تعمل جاهدة من خلال التبرعات التي يقدمها أهل الخير، من أجل إدخال السرور على آلاف المحتاجين في قطاع غزة، مشيراً إلى أن معظم الأسر المستفيدة من المشروع تفتقد للمعيل وتعاني من انعدام مصادر الدخل، ولهذا فإن مشروع توزيع اللحوم قد أسهم في إسعادهم لاسيما وأنه يلبي ولو جزءا يسيرا من احتياجهم للغذاء.

وجرى التعاقد مع إحدى الشركات المختصة بتوريد الأبقار حسب الأصول الشرعية والقيام بعملية الذبح والتقطيع والتوزين في مذبح صحي، ومن ثم نقلها مبردة إلى لجان الزكاة في محافظات مختلفة من قطاع غزة، تولت عملية التوزيع على الفقراء وذلك باشراف مباشر من طواقم قطر الخيرية.

وتستهدف قطر الخيرية عبر مشاريعها الموسمية، ومنها غلى وجه الخصوص مشروع الأضاحي الذي تنفذه في كل عام عبر مكتبها في غزة، وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية والخيرية الشريكة، الفئات الأكثر حاجة من الأيتام والفقراء والمعاقين.

وتتعدد مشاريع قطر الخيرية في قطاع غزة خلال العام الماضي 2017 للمساهمة في تنمية الانسان والمجتمع الفلسطيني، فقد شملت أكثر من أثني عشر قطاعا تنمويا تحت عشرات الأنشطة والمشاريع والبرامج والقطاعات الرئيسية (الرعاية الاجتماعية، العمل الاجتماعي والإنساني الموسمي، التمكين الاقتصادي، إسكان الفقراء وإعادة إعمار البيوت المدمرة، مشاريع منح إعادة إعمار قطاع غزة، قطاع التعليم، قطاع الزراعة، قطاع الصحة، قطاع المياه والإصحاح، المشاريع الثقافية، الإغاثة والطوارئ، و قطاعات عمل أخرى) وقد استفاد من تدخلات قطر ما يربو على مليون مستفيد من خدمات قطر الخيرية. 











التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.