الإثنين 18 ربيع الثاني / 16 ديسمبر 2019
03:29 ص بتوقيت الدوحة

أطلقها مستشفى الوكرة..

توعية المدارس? بالوقاية من العدوى

الدوحة - العرب

السبت، 07 أبريل 2018
توعية المدارس? بالوقاية من العدوى
توعية المدارس? بالوقاية من العدوى
نظم قسم العلاقات العامة بمستشفى الوكرة -التابع لمؤسسة حمد الطبية، بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي- حملات تثقيفية وتوعوية خلال شهر مارس الماضي بالعديد من المدارس والمراكز التعليمية، حول أهم الموضوعات التي تهم صحة الطلبة والطالبات.

يأتي ذلك في إطار حرص المؤسسة على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، وتشمل هذه الحملات توعوية وتثقيف طالبات مدرسة الخنساء الابتدائية للبنات، بكيفية النظافة الشخصية، وأهميتها، وتأثيرها على صحة الفرد. كما تم تنظيم حملة توعوية أخرى لطالبات مدرسة السلام الابتدائية للبنات مؤخراً، حول مرض الأنفلونزا وأسبابه، وكيفية الوقاية منه، لزيادة الوعي بين الطالبات، لمنع انتشار العدوى، وكيفية الوقاية من الأمراض.

الجدير بالذكر أنه للسنة الثانية على التوالي تم تنظيم العديد من الحملات، من خلال التنسيق مع المركز الوطني للسكري بمستشفى الوكرة في العديد من المدارس، للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، للتوعية بمرض السكري، وكيفية التعامل مع حالات الانخفاض، والارتفاع المفاجئ للسكري، بالإضافة إلى قيام قسم طوارئ الأطفال بتنظيم عدة حملات حول سلامة الطفل، وقسم النساء الولادة، الذي نظم حملات توعوية حول رعاية الأم والطفل.

كما نظم قسم الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى حملات توعوية حول منع انتقال العدوى بالمدارس، والتوعية بالعديد من الأمراض الانتقالية.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.