الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
01:12 م بتوقيت الدوحة

أحزاب الوحدة الوطنية في السودان تنوه بالدور القطري الداعم للنهضة التنموية في البلاد

الخرطوم- قنا

السبت، 31 مارس 2018
. - السودان وقطر
. - السودان وقطر
نوهت أحزاب الوحدة الوطنية في السودان بالدور الكبير الذي تقوم به دولة قطر تجاه السودان من خلال تقديم الدعم والسند اللازم له في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والانسانية والاجتماعية وغيرها لتحقيق عمليات تعزيز النهضة التنموية الشاملة في البلاد.

وأكد السيد عبود جابر سعيد الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية في السودان وزير الدولة بوزارة البيئة، وعضو اللجنة التنفيذية العليا للحوار الوطني، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم، أن الشراكة الاستراتيجية بين بلاده ودولة قطر قطعت أشواطا مقدرة لإرساء التكامل الحقيقي الذي يخدم الأمن والاستقرار العالمي، كما أنها تقدم نموذجا ناجحا للشراكات المبنية على أسس علمية راسخة ومتينة، معززة بصلات الأخوة الصادقة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

وأعرب عن التقدير البالغ من حكومة بلاده وعموم السودانيين لوقفة القيادة القطرية أميرا وحكومة وشعبا مع السودان لكي يتجاوز أزمات الحرب والحصار والاستهداف والتربص الدولي، قائلا إن "القيادة القطرية الحكيمة تصدت لذلك بخطط ومشروعات مكنت السودان من تحقيق السلام وتجاوز مرارات الحرب وصدمات الانفصال، وقدمت دعما لا محدودا للنهوض من الحرب وبلوغ مرحلة الاستقرار، ومن ثم التوجه نحو التنمية المستدامة".

كما اعتبر أن الوقفة القطرية مع السودان "غير مسبوقة ولا مثيل لها لأنها جاءت صادقة وجادة ومتصلة ولم تتوقف، حيث شعر بها الشعب السوداني في واقعه المعاش لما أحدثته من أثر واضح في شتى مناحي حياته"، مضيفا أن دولة قطر مازالت تحشد طاقاتها فكرا ودعما اقتصاديا بخطط مدروسة واستراتيجيات تلبي الاحتياجات التي توصل كافة مناطق السودان لتحقيق استدامة الاستقرار الشامل.

وأوضح الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية في السودان، في تصريحه لـ "قنا"، أن سر نجاحات المبادرات والمشروعات القطرية في السودان بصورة غير مسبوقة يرجع إلى أن الدوحة تتفهم بشكل علمي ومدروس أوضاع السودانيين، الأمر الذي جعلها الأقرب لنفوسهم.

وبين السيد عبود جابر سعيد أن مشاركة دولة قطر للسودانيين في تجاوز خلافاتهم ودفعهم إلى بلوغ مرحلة الاستقرار تتجلى من خلال وثيقة الدوحة للسلام ، وعبر مشروعات الأمن الغذائي ومبادرات تحويل المجتمعات إلى مجتمعات منتجة ومشروعات ترقية الاقتصاد وتوسيع أوجه الاستفادة من السبل المثلى لاستغلال الثروات التي تدخر عليها البلاد، مشددا على أن المواقف القطرية تجاه بلاده "متطورة ومتجددة".

ونوه إلى أن دولة قطر تعتبر البلد الأول الذي وقف مع بلاده لرفع الحصار الاقتصادي عنه عبر خطوات عملية، لافتا في الوقت نفسه، على أن بلاده تتطلع للاستفادة من الخبرات والتجارب القطرية على الصعيدين الاقليمي والدولي للانطلاق نحو نجاحات تمكنه من مواجهة التحديات والوصول إلى بر الأمان.

كما أشاد المسؤول السوداني، في جانب آخر من تصريحه لـ "قنا"، بالدور الكبير الذي تطلع به دولة قطر على الصعيدين الاقليمي والدولي في مجالات إرساء السلام والأمن العالميين، ونبذ العنف ومحاربة الارهاب، وتعزيز الحلول السلمية للصراعات المبنية على نهج الحوار واعلاء الحكمة لصالح الاستقرار، فضلا عن تبنيها لمبادرات جريئة لتحقيق التعايش السلمي والتواصل بين الشعوب لصالح الانسانية جمعاء.

وأشار الى أن دولة قطر نجحت بفضل مثابرتها وتصميمها وقوة عزيمتها في احتلال موقع كبير على الساحة الدولية، وتبوأت مراكز مرموقة في التصنيفات العالمية الخاصة بشتى المجالات والقطاعات، مجددا ثقته بأن قطر ستكون أكثر قوة ونماء خلال السنوات القادمة.

وفي ختام تصريحه لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، لفت السيد عبود جابر سعيد الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية في السودان وزير الدولة بوزارة البيئة، وعضو اللجنة التنفيذية العليا للحوار الوطني إلى أن المجلس أحزاب الوحدة الوطنية في بلاده يضم أكثر من 70 حزبا سياسيا و 30 حركة مسلحة منضمة لعملية السلام، مؤكدا أن كل هؤلاء الأطراف السودانية يعترفون للدوحة بجهودها المخلصة في النهوض ببلادهم إلى مراتب أعلى تعود بالنفع على حياة عموم السودانيين.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.