السبت 10 شعبان / 04 أبريل 2020
01:42 م بتوقيت الدوحة

"قطر الدولي للتوفيق والتحكيم" يعزز علاقات التعاون مع نظيره في السودان

الدوحة - قنا

الأحد، 25 مارس 2018
. - مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم
. - مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم
ناقش مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم التابع لغرفة قطر، آفاق تعزيز التعاون المشترك مع المركز السوداني للتوفيق والتحكيم، خاصة فيما يتعلق بالقضايا التحكيمية وتنظيم الفعاليات المشتركة، وذلك على هامش ندوة نظمتها الغرفة اليوم، للتعريف بالقواعد والقوانين التي تنظم التحكيم في السودان.

وقال سعادة الدكتور الشيخ ثاني بن علي آل ثاني عضو مجلس إدارة مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، إن التعاون مع المركز السوداني للتوفيق والتحكيم سيشمل الإعلان في السودان عن تبني قواعد مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، وذلك عبر المنابر المختلفة ولدى الجهات ذات الصلة بالاستثمار والتجارة.

وأضاف سعادته أن التعاون بين الاثنين سيشمل اعتماد المركز السوداني للتوفيق والتحكيم لأي محكم يتم اعتماده بواسطة مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل مشتركة لتأهيل المحكمين ونشر ثقافة التحكيم، بالإضافة إلى تبادل الزيارات لأعضاء المركزين لتعزيز الخبرة الإدارية والفنية، مبينا أن مركز التحكيم القطري يسعى لتعزيز التعاون مع كافة المراكز التحكيمية، انطلاقا من دوره في مواكبة أحدث الممارسات في مجال التحكيم.

من جهته قال الدكتور إبراهيم محمد أحمد دريج المدير العام ورئيس مجلس إدارة المركز السوداني للتوفيق والتحكيم، إن الندوة الراهنة تستهدف تعزيز التعاون والتنسيق مع مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، وذلك في إطار استراتيجية المركز السوداني في تعزيز علاقات التعاون على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأشاد رئيس مجلس إدارة المركز السوداني للتوفيق والتحكيم بقانون التحكيم القطري رقم 2 لسنة 2017، واصفا إياه بأنه الأحدث من نوعه على المستوى الإقليمي والدولي من حيث الاعتماد على القانون النموذجي وقواعد "الاونيسترال" للتحكيم.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.