السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
03:31 م بتوقيت الدوحة

أحمد بن جاسم: تطور المعرض يدعم القطاع السياحي

انطلاق «قطر الدولي للقوارب» في «اللؤلؤة - قطر»

192

ألفت أبو لطيف

الثلاثاء، 13 مارس 2018
انطلاق «قطر الدولي للقوارب» في «اللؤلؤة - قطر»
انطلاق «قطر الدولي للقوارب» في «اللؤلؤة - قطر»
افتتح سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، أمس، معرض قطر الدولي للقوارب في نسخته الخامسة، والذي تنظمه شركة المناعي بلاس للمناسبات. ويعد هذا المعرض الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وقد تم افتتاحه وسط حضور من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام، وتقام فعالياته بين 13 و17 مارس الحالي، وتستضيفه منطقة المارينا بورتو آرابيا، جزيرة اللؤلؤة - قطر.

عقب جولته في الأقسام المختلفة بالمعرض، قال سعادة الوزير: «إن هذا الإقبال المتزايد على المعرض من قبل كبرى شركات تصنيع القوارب واليخوت، يعكس مكانة المعرض كمنصة مثالية تجمع كل المتخصصين في الصناعات البحرية تحت سقف واحد، الأمر الذي من شأنه تعزيز الشراكات، وعقد الصفقات التجارية المهمة، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور المستهدف، إلى جانب مساعدة الشركات المحلية في النفاذ إلى الأسواق العالمية، والاستفادة من خبرات الشركات الأجنبية الرائدة في مجال هذه الصناعة».

وأضاف سعادته: «إن التطور الملحوظ الذي يشهده المعرض عاماً بعد عام، بات يؤثر بشكل إيجابي على قطاع السياحة البحرية، ومشاريع تطوير الأعمال في هذا القطاع، فضلاً عن الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية عالمية، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة التي أطلقتها الدولة مؤخراً، هذا بالإضافة إلى إبراز الدور الكبير الذي تلعبه الصناعات البحرية القطرية في دعم سياسة البلاد، لتنويع قاعدة الاقتصاد المحلي، بما يتوافق مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030».

هذا ويعد المعرض منصة حيوية لتطوير قطاع السياحة البحرية في الدولة، وملتقى مهماً لعقد شراكات جديدة مع كبرى الشركات العالمية المختصة في هذا المجال.

مكانة

ويعتبر انعقاد المعرض هذا العام انعكاساً للمكانة التي وصل إليها المعرض خلال الأعوام الماضية، بالإضافة إلى المكانة التي يحتلها القطاع البحري في قطر، حيث يوفر المعرض منصة عالمية لكبرى العلامات التجارية تستعرض فيه أحدث منتجاتها أمام العملاء المحتملين من منطقة الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم، كما تشهد دورة هذا العام مشاركة مميزة للعديد من العلامات التجارية والأسماء اللامعة في هذا القطاع، وتم تسجيل ما يزيد عن 70 عارضاً ومشاركاً.

فعاليات

وستشهد نسخة هذا العام من المعرض للقوارب أحداثاً مهمة بدءاً من الفعاليات الجانبية التي تقام على هامش المعرض، مثل الرحلات البحرية، والجوائز، والأنشطة المائية، والسباقات البحرية، والندوات المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى موقعه المتميز في منطقة المارينا بورتو آرابيا في جزيرة اللؤلؤة، والتي تعد من أهم الوجهات السياحية والمحببة في قطر.

جهود

قال السيد خالد عيسى المناعي، الرئيس التنفيذي لشركة المناعي بلاس المنظمة للمعرض: «يسعدنا أن نقطف اليوم ثمرة جهودنا على مدى عدة أشهر قضيناها استعداداً لهذه اللحظة. نحن سعداء بتشريف سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة وافتتاحه للنسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للقوارب، الحدث الأهم على مستوى الشرق الأوسط في القطاع البحري».

وأضاف: «لقد بدأنا هذه المسيرة عام 2013 لتكون منصة عالمية لمحبي هذه الصناعة، حيث استطعنا خلال الأعوام الماضية جعل المعرض وجهة مميزة تعمل على جذب الشركات والأفراد المعنيين بالمجال البحري.

وبفضل وجود شركات محلية وعالمية تتطلع إلى توسيع حجم استثماراتها في هذا القطاع، وزيادة الطلب على اليخوت والقوارب والصناعات المصاحبة، أصبح وجود المعرض جزءاً أساسياً ليكون منصة مثالية للعاملين في هذا القطاع للّقاء وتعزيز شبكة العلاقات بينهم، ودافعاً رئيسياً لتطوير الأعمال في القطاع البحري في المنطقة».






















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.