الثلاثاء 21 شوال / 25 يونيو 2019
12:38 م بتوقيت الدوحة

الشهر الماضي

صندوق الزكاة: 13 مليون ريال مساعدات للمستحقين

الدوحة - العرب

الإثنين، 12 فبراير 2018
. - مبنى صندوق الزكاة
. - مبنى صندوق الزكاة
بلغت قيمة المساعدات التي قدمها صندوق الزكاة -التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، خلال شهر يناير الماضي- مبلغ (13,081,073) ريال، في إطار المساعدات التي يقدمها الصندوق للمستحقين من الأسر المسجلة لديه، والذين يتجاوز تعداد ملفاتهم 20 ألف ملف.

وأوضح الصندوق أن هذه المساعدات تم توزيعها على المستحقين، وتضمنت المساعدات الدائمة التي تقدم شهرياً، أو المساعدات المقطوعة، وهي المرتبطة بحاجات معينة، وظروف طارئة للمستحقين، وتصرف لمرة واحدة حسب الحاجة.

وأضاف صندوق الزكاة أن هذه المساعدات تصرف لمستحقيها وفقاً للضوابط الشرعية، وبعد اتخاذ إجراءات البحث الاجتماعي المكتبي والميداني اللازمة لطالبي المساعدة، بالإضافة إلى التواصل مع الجهات الرسمية بالدولة ذات الصلة، ومن ثم تعرض الملفات مكتملة على لجان المساعدات لتقدير الحاجة الحقيقية لطالبي المساعدات، وذلك لضمان وصول زكاة أهل قطر إلى المستحقين الفعليين.

وتقوم إدارة صندوق الزكاة -بالإضافة إلى دورها الأساسي المتمثل في تحصيل أموال الزكاة من الأفراد والشركات، وصرفها على مصارفها الشرعية داخل دولة قطر- بجهود أخرى، منها، أنها تتيح للشركات والمؤسسات التجارية والاقتصادية بالدولة الاستفادة من خدمة حساب زكواتها، من خلال الاتصال عبر الهواتف المخصصة للباحثين الشرعيين: (44700071)- (55188887)- (55188889).







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.