الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
06:48 ص بتوقيت الدوحة

شاهد | الأدعم يتوج بلقب مسابقة كرة الطائرة الشاطئية على شاطئ سيلين

الدوحة- العرب

السبت، 10 فبراير 2018
. - جانب من منافسات كرة الطاي?رة1
. - جانب من منافسات كرة الطاي?رة1
وسط نجاح وحضور جماهيري كبير وبحضور سعادة الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية سعادة السيد جاسم راشد البوعينين ومسئولين باللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية اختتمت أمس الأول فعاليات مسابقة كرة الطائرة الشاطئية في المخيم الشتوي للجنة الأولمبية القطرية بمنطقة سيلين والذي يقام أسبوعيا كل جمعة بمشاركة ثماني فرق هي الأدعم، البرازيل، الوكرة، أوركس، السد، الفلبين، الهند (أ )، الهند (ب ).

 وقد أحرز فريق الأدعم المركز الأول بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الوكرة 2/0 بنتيجة أشواط 21-9 ، 21 - 18 .

كما أحرز فريق البرازيل المركز الثالث في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع حيث تقابل مع فريق الفلبين وانتهت النتيجة بواقع 2/0 بنتيجة أشواط 21 – 12 ، 21 – 15 لصالح فريق البرازيل .

وكانت مباريات الجمعة قد أقيمت قبل  المباراة النهائية وذلك لتحديد أول وثاني المجموعات وقد اسفرت المباريات عن فوز الوكرة على اوركس بنتيجة 2/0 بواقع أشواط 21 – 10 ، 21 – 16 .

ثم تقابل فريق الأدعم مع فريق السد واسفرت عن فوز فريق الأدعم 2/0 بنتيجة أشواط 21 – 13 ، 21 – 8 .

وتقابل مرة أخرى فريق السد مع فريق البرازيل وانتهت المباراة بفوز فريق البرازيل بنتيجة 2/0 بواقع أشواط 21 – 19 ، 22 – 20 .

وصعد الى الدول نصف نهائي 4 فرق هي الأدعم والفلبين ، و الوكرة والبرازيل .

حيث تقابل الأدعم والفلبين وانتهت بنتيجة 2/0 لصالح الأدعم بنتيجة أشواط 21 – 12 ، 21 -8 .

وفي المباراة الأخرى بين الوكرة والبرازيل فكان المستوى متقارب وانتهت بفوز فريق الوكرة 2/1 بواقع أشواط 12 – 21 ، 21 – 19 ، 16 – 14 .

ليصعد فريق الوكرة ليقابل فريق الدعم في النهائي والتي أحرز فيها فريق الأدعم المركز الأول ويحتل فريق الوكرة المركز الثاني .

وفي مباراة تحدي الثالث والرابع أحرز فريق البرازيل المركز الثالث .

وفد توج سعادة الأمين العام السيد جاسم راشد البوعينين الفرق الثلاثة الفائزة بكؤس البطولة والجوائز المخصصة لها .

إلى جانب ذلك شهد المخيم فعاليات كثيرة أخرى منها مسابقات ترفيهية للأطفال بجانب جناح للتراث القطري القديم وقسم للأسر المنتجة ومباريات لكرة القدم وكرة السلة 3×3 والعاب كثيرة أخرى يمارسها رواد المخيم وكذلك خيمة الألعاب والتي تضم مجموعة العاب متنوعة .

من جهته، أعرب السيد محمد سعيد المسند مدير المخيم و رئيس وحدة الأرث الرياضي بإدارة الشؤون الرياضية عن سعادته بالنجاح الكبير الذي تشهده فعاليات مخيم اللجنة الأولمبية القطرية وجه شكره للاتحاد القطري لكرة الطائرة حيث ان هذه البطولة تعتبر أعلى مستوى فنى من جميع البطولات السابقة حيث شاركت الفرق بلاعيبن محترفين من أندية الدوري القطري وشارك أربعة لاعبين من منتخبنا وهم افضل لاعبي آسيا الحائز مؤخرا على كأس آسيا لكرة الطائرة الشاطئية وهم شريف وجيفرسون وتيجان والشيئ الملفت مشاركة على غانم رئيس الاتحاد القطري وهذا شيء يشكر عليه .

كما زار المخيم مراكز للشباب مثل مركز شباب الكعبان ومركز شباب الجميلية حيث حضروا بأعداد كبيرة أمتلأ بهم المخيم وان شاء الله سوف يزور المخيم بشكل أسبوعي مراكز الشباب الأخرى حيث أننا وجهنا لهم دعوات بذلك .

واوتجه بالشكر لجميع القائمين على فعاليات المخيم والجهد الذي يبذلونه لخروج عنة الأدعم في أفضل شكل كما أشكر الأخوة في  كهرماء (ترشيد) والمشرفين على مسرح الطفل داخل المخيم الذي وجد به عدد كبير من الأطفال .

كما أتوجه بالشكر لسعادة الأمين العام ومدراء الإدارات على دعمهم الدائم للمخيم .

وأدعو موظفي اللجنة الأولمبية بمشاركة أكبر في الفعاليات .

وان شاء الله يستمر الاقبال حيث سوف يكون نهائيات كرة القدم في بداية مارس وأيضا منافسات بين الجاليات في الأسابيع القادمة بالإضافة الى مراكز الشباب .   

كما شهد المخيم إقبال كبير من رواد سيلين من جميع الجنسيات

وكان لقاء من بعض زائري "العنة" حيث أعربوا عن انبهارهم بالمكان  وبنظام المخيم والفعاليات المتواجدة به والأقسام والملاعب والخيمة الخاصة بالألعاب الكترونية وكذلك كرة الطاولة، والبلياردو، وألعاب الفيديو وأيضا محلات الأسر المنتجة وقالوا أنهم لم يتوقعوا أن هذا المكان الرائع والمناظر الخلابة موجودة بسيلين وإنهم سوف يتواصلوا دائما في الحضور وان يحدثوا أصدقائهم وعوائلهم بالمكان الجميل ويدعونهم لزيارته معهم .








 







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.