الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
05:49 م بتوقيت الدوحة

إصابة 9 فلسطينيين في مواجهات اندلعت بمناطق متفرقة مع جيش الاحتلال

الأناضول

الجمعة، 09 فبراير 2018
. - إصابة شاب خلال المواجهات- نشطاء تويتر
. - إصابة شاب خلال المواجهات- نشطاء تويتر
أصيب فلسطيني، اليوم الجمعة، برصاص الجيش الصهيوني، خلال مواجهات اندلعت على الحدود بين شمالي قطاع غزة وإسرائيل، رفضًا للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال أشرف القدرة، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة، في تصريح حصلت "الأناضول" على نسخة منه، إن "مواطنًا فلسطينيًا أصيب بجراح خطيرة في الرأس، على الحدود الشرقية لبلدة جباليا، شمالي قطاع غزة".

وفي وقت سابق من ظهر اليوم، توجّه عشرات الشبان الفلسطينيين، نحو السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة (شرق)، والضفة المحتلة.

وأفادت مراسلة الأناضول، بأن الشبان الفلسطينيين رشقوا قوات الجيش الصهيوني بالحجارة، فيما رد الجيش بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب 8 فلسطينيين بجراح والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الجيش الصهيوني في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي تلقت الأناضول نسخة منه، إن "طواقهما قدمت العلاج لأربعة مصابين بالرصاص الحي و4 آخرين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي".

وأوضحت الجمعية أن "الإصابات نقلت للمشافي لتلقي العلاج".

وقال مسعفون ميدانيون للأناضول، إنهم "قدموا العلاج لعشرات المصابين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، ميدانيا".

وتشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، للجمعة العاشرة على التوالي، رداً على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في 6 من ديسمبر الماضي، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة للكيان الصهيوني، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.