الثلاثاء 12 ربيع الثاني / 10 ديسمبر 2019
07:46 ص بتوقيت الدوحة

إصابة فلسطينيان في مواجهات مع جيش الاحتلال على حدود غزة

غزة- الأناضول

السبت، 16 ديسمبر 2017
. - إصابة فلسطينين إثنين على حدود غزة- تويتر
. - إصابة فلسطينين إثنين على حدود غزة- تويتر
أُصيب فلسطينيان اثنان ، اليوم السبت، خلال مواجهات بين عشرات الشبان والجيش الصهيوني، على الحدود بين قطاع غزة والضفة المحتلة، رفضاً للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إن "فلسطينييْن اثنين أُصيبا بجروح متوسطة وبالاختناق، شرق مدينة غزة، جرّاء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي".

وللأسبوع الثاني على التوالي، تتجدد المواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، في مناطق متفرقة على حدود غزة، رفضاً لاعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأفاد مراسل "الأناضول" أن الشبان الفلسطينيين رشقوا قوات الجيش الإسرائيلي بالحجارة، فيما ردّ الجيش، بإطلاق الرصاص الحيّ والمطاطي، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

وأمس الجمعة، اُستشهد 4 فلسطينيين، وأصيب 374، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، للأسبوع الثاني على التوالي، ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلن عنه في 6 من ديسمبرالجاري، بالاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة. 


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.