الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
06:25 ص بتوقيت الدوحة

تضم 3 مسارات مرورية بكل اتجاه

أشغال: افتتاح المرحلة الأولى من تقاطع الرياضة

الدوحة - العرب

الإثنين، 11 سبتمبر 2017
أشغال: افتتاح المرحلة الأولى من تقاطع الرياضة
أشغال: افتتاح المرحلة الأولى من تقاطع الرياضة
افتتحت هيئة الأشغال العامة أمس 2017 المرحلة الأولى من مشروع تحويل الدوار الأولمبي إلى تقاطع بإشارات مرورية، حيث شملت أعمال المرحلة الأولى افتتاح ثلاثة مسارات مرورية بكل اتجاه على التقاطع، إضافة إلى تركيب الإشارات المرورية، وشبكة تصريف مياه الأمطار، وتجديد أنابيب الخدمات المتهالكة.
كما قامت «أشغال» بحماية جميع خطوط الخدمات الموجودة، وإزالة مخلفات الدوار خلال أسبوع واحد فقط، وهو ما يستغرق عادة حوالي شهر من العمل.
من المخطط انتهاء المرحلة الثانية من المشروع في شهر أكتوبر 2017، والتي ستشمل فتح إشارة للانعطاف يساراً بثلاثة مسارات ومسار للدوران للخلف.
يوفر افتتاح المرحلة الأولى من المشروع نفس مستوى الانسيابية المرورية الذي كان يوفره الدوار، إلا أنه بعد الانتهاء من المرحلة الثانية سوف تكون الانسيابية المرورية أفضل بكثير. ويعد تحويل الدوار الأولمبي إلى تقاطع بإشارات مرورية، جزءاً من أعمال مشروع تطوير شارع الريان المرحلة الثالثة، ويشمل المشروع تطوير ثلاثة تقاطعات وتوسعتها وهي التقاطع الأولمبي، وتقاطع مجلس الشورى و تقاطع أحمد بن علي، المعروف بتقاطع بن عمران ذلك إضافة لتطوير شارع الريان لتصبح جميع هذه التقاطعات بأربعة مسارات رئيسية بكل الاتجاهات بالاضافة الى الشوارع الخدمية، ومن المخطط أن يكتمل المشروع في أغسطس 2018. وقد تطلب موقع الدوار تنفيذ المشروع على مرحلتين وكان من الضروري افتتاح المرحلة الأولى لكي تتمكن الهيئة من تنفيذ أعمال المرحلة الثانية.
وتشير الهيئة إلى أنه على المتجهين إلى مدينة خليفة وبن عمران عبر نفق المسيلة بطريق الريان، عدم استخدام جسر الريان واستخدام دوار الريان أسفل الجسر، دون الحاجة للمرور عبر التقاطع الأولمبي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.