الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
04:27 م بتوقيت الدوحة

أودي A8 .. تصميم جديد مع مزيد من الأنظمة المتطورة

د.ب.أ

الأربعاء، 12 يوليه 2017
أودي A8 .. تصميم جديد مع مزيد من الأنظمة المتطورة
أودي A8 .. تصميم جديد مع مزيد من الأنظمة المتطورة
أعلنت شركة أودي عن إطلاق سيارتها A8 الفاخرة آواخر فصل الخريف القادم لتشعل نار المنافسة مع سيارة مرسيدس من الفئة S وسيارة بي إم دبليو من الفئة السابعة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الرابع من سيارة الصالون الفارهة يمتاز بتصميم عصري أنيق، وبداية جديدة على صعيد طرق الاستعمال، بالإضافة إلى الكثير من الأنظمة المساعدة المتطورة.

وبالنسبة للمظهر الخارجي تلفت سيارة أودي الجديدة الأنظار إليها من خلال شبكة المبرد العريضة ذات الإطار المفرد وشريط الإضاءة الممتد على مؤخرة السيارة.

وتظهر اللمسات التصميمية الجديدة في مقصورة السيارة بصفة خاصة؛ حيث قامت أودي بإعادة ترتيب لوحة العدادات بالكامل حول البيانات الرقمية، وقامت الشركة الألمانية بتزويد السيارة بنطاقات استشعار كبيرة مع تجهيزها لأول مرة باثنين من الشاشات اللمسية الكبيرة، وبالتالي أصبح المفتاح الدوار الكبير في النفق الأوسط من التجهيزات، التي عفا عليها الزمن.

وتمثل أنظمة المساعدة الجديدة ميزة أخرى في سيارة أودي A8 الفاخرة؛ حيث ترغب الشركة الألمانية من خلال سيارتها الجديدة في أن تخطو خطوة أخرى على درب القيادة الآلية؛ حيث يمكن لسيارة أودي الجديدة السير في حركة المرور الكثيفة لمدة عدة دقائق على الطرق ذات مسار السير المنفصل دون أي تدخل من السائق، وأوضح مدير المشروع بيتر فروم أن هذه الوظيفة لن تكون متاحة قبل بداية 2018 على أقصى تقدير.

وبالإضافة إلى ذلك، تزخر سيارة أودي A8 الجديدة بمجموعة من وظائف الحماية المتطورة؛ حيث قامت الشركة الألمانية لأول مرة بتركيب وسادة هوائية بين الركاب، كما ترتفع السيارة في أجزاء من الثانية حتى 8 سم قبل وقوع حادث، وذلك من أجل تقليل الأضرار الناجمة عنه.

ترفيه واسترخاء
وبالنسبة للترفيه والاسترخاء على متن السيارة قامت أودي بتجهيز مصابيح القراءة بوظيفة ماتريكس؛ حيث يمكن ضبط شعاع الضوء حسب المتطلبات الفردية عن طريق الريموت كنترول، بالإضافة إلى توفير وظيفة تدليك القدم للركاب الجالسين في الخلف.

وعلى صعيد أنظمة الدفع ستعتمد سيارة أودي A8 الفارهة في البداية على مجموعة المحركات المستمدة من سيارة أودي Q7، والتي تضم محرك سداسي الأسطوانات V6 سعة ثلاث لترات ويعمل بالديزل ويولد قوة 210 كيلووات/286 حصان، أو بالبنزين ويولد قوة 250 كيلووات/340 حصان.

وبعد ذلك ستقوم شركة أودي بإطلاق اثنين من المحركات ثمانية الأسطوانات V8؛ حيث يولد المحرك 4.0 TDI قوة 320 كيلووات/435 حصان، أما الموديل 4.5 TFSI فينطلق بقوة 338 كيلووات/460 حصان.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.