الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
01:14 م بتوقيت الدوحة

«المركزي» يصدر تعليمات مكافحة غسل الأموال

قنا

الجمعة، 10 مارس 2017
مصرف قطر المركزي
مصرف قطر المركزي
أصدر سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، أمس الخميس، تعليمات لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطاع التأمين.
وذكر بيان صحافي صادر عن مصرف قطر المركزي أن أهمية هذه التعليمات تنبع من كونها الأولى من نوعها في دولة قطر، حيث بدأ إعدادها منذ أن باشر مصرف قطر المركزي سلطة الإشراف والرقابة على قطاع التأمين بموجب أحكام قانون مصرف قطر المركزي وتنظيم المؤسسات المالية رقم 13 لسنة 2012، الذي بدأ العمل به مطلع عام 2013.
وأفاد البيان بأن التعليمات قد نظمت في 25 بندا شاملة وجامعة لكل ما يتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطاع التأمين، حيث وضعت مفاهيم وتعاريف للمصطلحات الخاصة بالموضوع ومبادئ عامة وأساسية حاكمة للمكافحة، وعرضت بالتفصيل لمسؤول الإبلاغ ومتطلبات تدابير العناية الواجبة وتصنيف العملاء وتقييم مراقبة العمليات وتحديد المسؤوليات العامة والبرامج الداخلية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وكيفية حفظ الوثائق والمستندات والسجلات، وأخيرا العقوبات المقررة حالة ارتكاب الجريمة.
وأضاف البيان أنه بإصدار هذه التعليمات فقد أوفت دولة قطر بالتزامها بالمتطلبات الدولية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، في ما يتعلق بجميع أنشطة وخدمات المؤسسات المالية، موضحا أن العمل بتلك التعليمات سيبدأ من تاريخ إصدارها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.